الاثنين، 19 أكتوبر 2020

نصائح لتنظيف المنازل

 




نصائح لتنظيف المنازل، تنظيف المنازل من الأمور الشاقة والتي تحتاج إلى جهد مستمر لتبقى نظيفة دائمًا، ومع الحياة العملية وخروج المرأة والرجل إلى العمل أصبح من الصعب الموازنة بين أعمال المنزل والتنظيف وبين دنيا الأعمال التي لا تنتهي، حتى المرأة الغير عاملة تجد أيضًا مشقة كبيرة في الموازنة بين تنظيف المنزل وتربية الأطفال وإيجاد مساحة شخصية، ولكن من خلال شركة تنظيف عالية المستوى تمتلك ما يكفي من الإمكانيات، يتوفر عمالة كافية للقيام بجميع أعمال المنزل، كما أنه يتم توفير جميع النصائح التي تساعد على تنظيف المنازل بسهولة تامة.

نصائح لتنظيف المنازل

قبل أن يتم الإقبال على تنظيف المنزل لابد أن يتم الانتباه إلى بعض النصائح والتي تتلخص في النقاط التالية:

·        أولًا لابد من البدء بتنظيف الأشياء العلوية أولًا ثم تنظيف الأرضيات، بمعنى أن يتم تنظيف الأسقف والجدران، ثم تنظيف قطع الأثاث المتواجدة بالغرفة انتهاء بتنظيف الأرضية وإزالة الأتربة من كل ركن.

·        ثانيًا في حال كان المنزل ذو مساحة واسعة وأركان متعددة إذا لابد من أن يتم وضع خطة عمل وجدول زمني، فيتم تقسيم المهام على أيام محددة أو خلال يوم واحد ولكن بترتيب معروف حتى يتم تحقيق إنجاز.

·        ثالثًا لابد من أن يتم تحديد جميع أدوات التنظيف وأنواع المنظفات التي سيتم استخدامها وكتابة كل هذا على ورقة وتحضيره قبل البدء في عملية التنظيف وهذا لضمان ألا يتعطل أمر التنظيف على أي شيء.

·        رابعًا لا بد من الحرص على بدء التنظيف من المكان الأبعد ثم يتم الخروج خطوة بخطوة حتى يتم الانتهاء من المنزل بصورة كاملة، خاصة المنازل الواسعة التي تمتلك عدد كبير من الغرف.

·        خامسًا لابد من أن يتم تقسيم المهام على جميع الأسرة فلا تتحمل الأمر سيدة المنزل وحدها بل يشترك في ذلك كل من فيه، هكذا ستنتهي مهمة التنظيف أسرع، كما أن الجميع سيشعر بالمسئولية اتجاه المكان وأن يبقيه نظيفًا دائمًا.

·        سادسًا من الجميل أن يتم تنظيف الغرف التي تحتاج إلى تنظيف أكثر أولًا ثم إكمال الباقي حيث أنها تجعلك تشعرين أنكِ حققتِ إنجازًا هائلًا.

شرشركة تنظيف مكيفات 

ما هي الخطوات المرتبة لتنظيف المنازل

هناك خطوات مرتبة، تجعل أمر تنظيف المنازل أمرًا غاية في السهولة وينتهي على الفور وهذه الخطوات هي كالتالي:

·        أولًا جمع الملابس المتسخة وتنظيفها وتجفيفها ووضعها في خزانة الملابس وفي هذا الحين يتم ترتيب خزانة الملابس من الداخل.

·        ثانيًا تنظيف غرف النوم وتغير المفروشات، وتلميع الأثاث وإزالة الأتربة من الأسطح وتنظيف الأرضيات.

·        ثالثًا تنظيف غرف المجلس وتنظيف النجف والكنب والمجالس والسجاد

·        رابعًا تنظيف الشرفات جيدًا

·        خامسًا الدخول إلى المطبخ والانتهاء منه

·        سادسًا تنظيف الحمامات

كيف يتم تنظيف غرف النوم

غرف النوم هي أكثر الأماكن التي يحتاج إليها الإنسان لتكون نظيفة ومرتبة، حيث أنه يجد بها راحته ويحصل فيها على الاسترخاء والنوم العميق ومن الخطوات التي يتم بها تنظيف غرف التوم بشكل سريع ما يلي:

·        أولًا جمع الملابس المتسخة ووضعها للغسيل، وهذه الخطوة تجعلك تتخلص من قدر كبير من الازدحام في الغرفة.

·        ثانيًا قبل البدء في تنظيف الغرفة من الداخل لابد أولًا من أن يتم تنظيف النافذ وإزالة الأتربة من عليها وفي حال كان هناك شرفة لابد من أن يتم تنظيفها أولًا، لابد أيضًا من تنظيف أي أتربة في سقف الغرفة.

·        ثالثًا نبدأ دائمًا بالشيء الأكبر مساحة لأنه يعطي للأعين أنها أوشكت على الانتهاء وأن الأمر ليس صعبًا ولهذا نبدأ بالأسرة، فيتم تنظيفها وتغير المفروشات بمفروشات نظيفة.

·        رابعًا يتم تلميع الأثاث بملمع الأخشاب سواء خزانة الملابس أو الكومودينو أو التسريحة والمكتب والمكتبة.

·        وأخيرًا يتم تنظيف الأرضية عن طريق شفط الأتربة من السجاد، وتلميع الأرضية جيدًا.

شر

كيف يتم تنظيف غرف الجلوس أو المعيشة

·        بطبيعة الحال فإن غرفة الجلوس أو  غرفة المعيشة هي أكثر الغرف التي يتم التواجد فيها، والاجتماع العائلي، وأحيانًا يتم فيها تناول الطعام والمذاكرة وأغلب النشاطات مماي يجعلها تتعرض سريعًا إلى الاتساخات وتحتاج إلى مجهود في تنظيفها.

·        الخطوة الأولى لتنظيف غرف الجلوس والمعيشة هي أن يتم تلميع الأثاث المتواجد بها جيدًا، وترتيب المكتبة الخاصة بالتليفزيون وتلميع السفرة والطاولات المتواجدة في الغرفة.

·        الخطوة الثانية نأتي بعد ذلك لتنظيف المجالس والسجاد وهنا لابد من أن يتم معرفة نوعة المنظفات المناسبة حتى يتم تنظيف كل من المجالس والسجاد بطرق آمنة لا تتسبب فيأن تتلف الأنسجة أو تبهت الألوان.

·        الخطوة الثالثة يتم شفط جميع الأتربة من الأرضيات ثم يتم تلميعها باستخدام منظف ومعقم للأرضيات.

ما هي خطوات تنظيف المطبخ

المطبخ أكثر الأماكن التي تتعرض إلى اتساخات بسبب تراكم الدهون عن الطبخ بالإضافة إلى الأواني المتسخة وحتى يتم تنظيف المطبخ بصرة دقيقة وفي وقت قياسي إليك بعض النصائح التي تساعدك في ذلك:

·        أولًا قومي بوضع مذيب للدهون في الأماكن التي يكثر بها الدهون سواء في الأرضيات أو البوتجاز أو الشفاط واتركيه قليلًا، وأثناء ذلك قومي بغسل جميع الأواني المتسخة ليعود الحوض فارغًا ونظيفًا.

·        ثانيًا يتم الرجوع إلى الأماكن الموضوع بها سائل إذابة الدهون وتنظف بدقة وسنجد أن الدهون جميعها بدأت في الخروج بكل سهولة، هذا الأمر يتم مع الفرن والميكرويف أيضًا مع الحرص على استخدام المنظف المناسب لهم.

·        ثالثًا تم تجفيف الأواني وترتيبها داخل خزانة المطبخ، كما يتم جلي الجدران والأرضيات بسائل تنظيف مناسب ليعود كل جزء نظيفًا ولامعًا.

ما هي خطوات تنظيف الحمامات

·        الحمامات هي البيئة المثالية التي تنمو فيها البكتريا والفيروسات والجراثيم، لذلك لابدمن إبقائه نظيفًا على مدار الأربعة وعشرين ساعة وهذا لأن اي اتساخات به قد تسبب في إصابة الأشخاص بالكثير من الأمراض، كما أنها تؤثر على نظافة المنزل بأكمله.

·        يتم تنظيف الحمام عن طريق البدء أولًا بتنظيف المرحاض وحوض الاستحمام وحوض غسيل الوجه كل منهم يوضع به سائل تنظيف الحمامات ويترك قليلًا ثم يتم تنظيفهم بفرش مخصصة لذلك ويشطفون جيدًا بالمياه.

·        يجب الاهتمام أيضًا بتنظيف الصنابير ودوش الاستحمام، ثم بعد ذلك يتم تنظيف جدران الحمام الأرضيات بسائل تنظيف مخصص، ثم يتم تعقيمه جيدًا، ويتم تلميع المرايا جيدًا وترتب الأدوات داخل الحمام.

ما هي طرق تعطير المنازل

·        بعد الانتهاء من تنظيف المنزل من الممكن أن يتم استخدام معطرات جاهزة ويتم رشها في الهواء لتصبح رائحة المنزل عطرة وجذابة.

·        استخدام الشموع ذات الروائح المختلفة في إضافة أجواء هادئة للمنزل وروائح متميزة.

·        استخدام أجهزة التعطير التي تعمل بشكل أتوماتيكي ودائم لإبقاء المنازل عطرة.

بعض النصائح التي تساعد على تنظيف المنزل

·        أولًا يجب الحرص دائمًا  على التخلص من سلة المهملات بصورة يومية.

·        ثانيًا لابد من عدم الدخول إلى المنزل بالأحذية لأن هذا يتسبب في تلف السجاد واتساخه ودخول الأتربة إلى أرضيات المنزل.

·        ثالثًا تحقيق التعاون بين أفراد الأسرة وقيام كل فرد بترتيب الجزء الخاص به والمشاركة في باقي أجزاء المنزل.

·        رابعًا لابد من البدء مبكرًا في تنظيف المنزل وهذا حتى يتم إنجاز المهام مبكرًا والاستفادة بباقي اليوم.

ما هي مهام شركة التنظيف لتنظيف المنازل

·        تمتلك شركة التنظيف عمالة كافية ومحترفة لتنظيف المنازل بمختلف المساحات في أوقات قياسية.

·        يتواجد جميع أنواع المنظفات التي تتناسب مع جميع الأرضيات والأقمشة، منظفات آمنة تماما ولا تشكل أي ضرر، كما أن فريق العمل على دراية واسعة بكيفية الاستعمال وفعل ما يلزم للتنظيف بأعلى جودة.

·         تقوم شركة التنظيف بعملية تنظيف دقيقة وعميقة تجعل المنزل يستمر نظيفًا لفترة طويلة ولا يحتاج سوى مجهود قليل للتنظيف من أصحاب المنزل.

 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نصائح لتسليك المجاري وكيفية تجنب انسداد الصرف

    الكثير من المنازل تمر بفترات معينة من بعض المشكلات التي تواجهها في المجاري التي تكون موجودة في المنزل، ومن أكبر المشكلات المتعلقة بالمج...