الاثنين، 19 أكتوبر 2020

نصائح هامة لاعمال عزل الأسطح وطرق تنفيذها

 



يعد العزل جزءًا من نظام السقف بالكامل وهو مصمم لمنع دخول كل من البرودة والحرارة إلى المنزل يتم تصنيف العزل بواسطة عوامل R، وهو مقياس لمقاومة تدفق الحرارة، والحرارة هي طاقة وتتحرك دائمًا نحو المناطق الأكثر برودة: خارج المنزل في الشتاء، إلى المنزل في الصيف.

لماذا يتطلب عزل الاسطح للمباني

يجب أن تختلف درجة الحرارة في علية جيدة التهوية بشكل مثالي بضع درجات فقط عن درجة الحرارة الخارجية لذلك لحماية المنزل، فإن أول مكان لتثبيت العازل في العلية هو بين روافد السقف في حالة استخدام الخفافيش، ضع الورقة أو جانب مثبط البخار، مقابل السقف لمقاومة حركة بخار الماء في حالة استخدام حشوة فضفاضة، يجب وضع مثبط بخار بشكل مثالي فوق الجزء السفلي من روافد السقف قبل تثبيت الحوائط الجافة.

من الناحية المثالية، يجب أن تحتوي العلية على طبقة عازلة خالية من الفجوات على أرضية العلية لحماية المنزل أدناه من اكتساب الحرارة أو فقدها يجب أن تحتوي أيضًا على مثبط بخار أسفل العزل وبجوار السقف لمنع الرطوبة من الارتفاع إلى العلية.

تأكد من أن العزل بين روافد السقف لا يسد أي فتحات تهوية إذا كان منزلك يحتوي عليها، احتفظ بالعزل على مسافة حوالي قدم من الاتصال بين السقف والجدار للسماح بحرية حركة الهواء.

إذا كان ذلك في حدود ميزانيتك، فيمكنك أيضًا وضع مضارب عازلة بين عوارض السقف والجدران، ولكن سيكون لذلك تأثير أقل بكثير على حماية المنزل من وضع العزل بين روافد السقف.

إذا كان لديك سقف به مساحة صغيرة للعزل القياسي دون إعاقة حركة الهواء، فاستخدم الحواجز لإنشاء مسافة بين سطح السقف والعزل إذا كان سقف الخاص بك يتكون من خشب اللسان والأخدود أعلى العوارض الخشبية، فيمكنك أيضًا استخدام عازل صلب أعلى سطح السقف، تحت غطاء السقف.

طريقة تركيب العزل

يمكن أن يؤدي تركيب العزل في مسكن جديد أو إضافة عازل إلى مسكن موجود إلى إحداث فرق كبير في أداء الراحة والطاقة في المنزل، ولكن من الضروري وضع العزل بشكل صحيح اقرأ المقال جنبًا إلى جنب مع العزل لمعرفة كيفية تثبيت العزل في أنواع مختلفة من البناء ونصائح مفيدة لتحقيق النتائج التي تريدها.

بموجب قانون البناء الأسترالي (BCA) ، تختلف مقاومة نسيج المبنى لتدفق الحرارة، معبرًا عنها بـ "إجمالي قيمة R"، تبعًا للمنطقة المناخية وارتفاع موقع البناء فوق مستوى الارتفاع الأسترالي تأكد من امتثالك لمتطلبات BCA لكفاءة استخدام الطاقة في نسيج المبنى.

نصائح تثبيت العزل

لتثبيت العزل دون المساس بفعاليته، تحتاج إلى النظر في مجموعة من المشكلات: الجسور الحرارية، وحواجز البخار، والتهوية، وفجوات الهواء، والمعالجة المادية لأنواع العزل المختلفة.

الجسور الحرارية

يمكن أن يعمل إطار المبنى كجسر حراري، خاصة في المناخات الباردة، حيث يقوم بتوصيل الحرارة والسماح له بتجاوز العزل الفعال يعتبر التأطير المعدني مشكلة خاصة بسبب الموصلية العالية يقلل وجود الإطار من قيمة العزل الإجمالية، حيث يمكن أن يشكل الإطار ما يصل إلى 15٪ من الجدار أو السقف أو سطح الأرض للمساعدة في التغلب على تأثير الجسور الحرارية:

 شركة عزل اسطح 

قم بتركيب شرائط عازلة من البوليسترين بين الإطار المعدني والكسوة، والتي يجب أن تكون بسمك 12 مم على الأقل مع قيمة R تبلغ 0.2

تثبيت العزل السائب، مثل ألواح البوليسترين، فوق السطح الخارجي أو الداخلي للإطار.

حواجز بخار

تشمل حواجز البخار صفائح البوليثين والرقائق العاكسة وألواح الجبس المدعمة بالرقائق والأسطح المطلية المقاومة للماء جيدًا يمكن أن يعمل العزل المقاوم للماء، مثل البوليسترين، أيضًا كحاجز بخار ألصق أو ألصق جميع الوصلات في حواجز البخار لمنع الرطوب

  استخدم حواجز البخار للحماية من التكثيف

في المناخات عالية الرطوبة (الاستوائية)

في المناخات الباردة حيث يكون الاختلاف بين درجة الحرارة الداخلية والخارجية كبيرًا

في مساحات الأسطح ذات معدل التهوية المنخفض (مثل الأسقف الكاتدرائية أو المكسوة)

في الحالات التي يتم فيها إنتاج كميات كبيرة من البخار وعدم استنفادها

على الجانب السفلي من السقف المعدني، لتقليل احتمالية التكثيف والتآكل.

قم بتركيب حواجز بخار على الجانب الدافئ للعزل

في المناخات الباردة، في الجزء الداخلي من العزل (مباشرة فوق بطانة السقف وبجانب بطانة الجدار الداخلي)

في المناخات الدافئة، على السطح الخارجي للعزل.

تهوية السقف

قم بتهوية مساحة السطح قدر الإمكان للسماح بتبديد الحرارة المتراكمة حتى في المناخات الباردة، من المستحسن أن يكون الحد الأدنى من التهوية للسماح للرطوبة المتراكمة بالخروج غالبًا ما توفر فجوات الهواء على طول خط القمم أو بين البلاط تهوية كافية يمكن أيضًا استخدام فتحات الجملون أو الطنف.

يمكن أن تؤدي مساحات الأسقف المهواة في المناخات عالية الرطوبة (الاستوائية) تحت الأسقف المعدنية إلى تكاثف مفرط داخل مساحة السطح ليلاً يمكنك منع التكاثف المتساقط من الجانب السفلي للسقف المعدني على السقف عن طريق تثبيت رقائق عاكسة تشبه تلك المستخدمة تحت بلاط السقف، أو استخدام بطانية بناء مدعومة من رقائق معدنية (بطانية مقاومة للتكثيف) تحت السقف المعدني، أو إغلاق الفتحات ليلاً لمنع الهواء الليلي من دخول حيز السطح.

في المناطق المعرضة لحرائق الغابات، قم بتغطية أي فتحات بشبكة فولاذية مقاومة للصدأ لمنع الرماد من دخول مساحة السطح حافظ على مساحات الأسقف محكمة ضد العوامل الجوية ومقاومة للحشرات.

ثغرات

تجنب الفجوات في جميع أنواع العزل حتى الفجوة الصغيرة يمكن أن تقلل بشكل كبير من قيمة العزل ضع الخفافيش بشكل مريح ولا تترك فجوات حول القنوات والأنابيب اربط الثقوب بشريط لاصق وانضم إلى العزل العاكس تأكد من أن أطراف الرقائق متعددة الخلايا والكونسرتينا محكمة الغلق، وتأكد من عزل زوايا الجدران والأسقف والأرضيات بشكل صحيح لأن هذه هي المناطق التي يحدث فيها تسرب للحرارة في أغلب الأحيان.

لأسباب تتعلق بالسلامة، يجب ترك الحد الأدنى من التصاريح حول الأجسام الساخنة، مثل المداخن من الحرائق، والمصابيح النازلة المعلقة

 

 افضل شركة عزل اسطح 

يوضح الرسم التخطيطي إطار حائط به عازل الخفافيش العازلة تتلاءم بشكل مريح مع الإطار؛ يتم قصها لتناسب المساحات الضيقة أو الأصغر، وتغطي جميع المساحات يتم قطع الخفافيش حول مناطق اختراق الخدمة، مثل الأنابيب أو مساحات الأسلاك.

إطار حائط مع عازل

يجب أن يدخل عزل الجدار في إطارات الأبواب والنوافذ في المناخات الباردة، يجب أن تحتوي الإطارات المعدنية حول الزجاج على فواصل حرارية لتقليل فقد الحرارة.

اعزل الحوائط الداخلية بين المنزل والمساحات غير المعزولة مثل المرائب والمخازن.

نصائح حول الصحة والسلامة

ارتد ملابس واقية وقفازات وقناع للوجه عند تركيب الصوف الزجاجي أو الصوف المعدني أو ألياف السليلوز العازلة يمكن أن تسبب هذه المواد تهيجًا قصير المدى للجلد والعينين والجهاز التنفسي العلوي من الممارسات الجيدة ارتداء معدات الحماية دائمًا عند العمل في المساحات المغبرة بالسقف.

ارتدِ حماية كافية للعين عند تركيب عازل عاكس، حيث يمكن أن يعطي وهجًا مؤلمًا، وكن على دراية بزيادة خطر الإصابة بحروق الشمس.

يجب أن تبقى المواد العازلة التي تحتوي على رقائق عاكسة خالية من الأسلاك والتجهيزات الكهربائية، ويجب عدم تأمينها باستخدام دبابيس معدنية.

يجب أن يكون حجم الأسلاك الكهربائية مناسبًا وإلا فقد ترتفع درجة حرارتها عند تغطيتها بالعزل اطلب فحصها بواسطة كهربائي مرخص.

اترك فراغًا حول المداخن الساخنة ومراوح العادم والأجهزة والتركيبات التي تخترق السقف وفقًا لتعليمات التركيب الخاصة بالشركة المصنعة.

ذات صلة 

عزل خزانات بالرياض

شركة عزل خزانات بالرياض

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نصائح لتسليك المجاري وكيفية تجنب انسداد الصرف

    الكثير من المنازل تمر بفترات معينة من بعض المشكلات التي تواجهها في المجاري التي تكون موجودة في المنزل، ومن أكبر المشكلات المتعلقة بالمج...