الاثنين، 19 أكتوبر 2020

نصائح رش مبيدات للتخلص من الحشرات وكيفية التنظيف بعد عملية الرش

 



من المعروف أنك تقوم باستخدام المبيدات الحشرية بسبب كثرة الحشرات بطريقة مزعجة جداً لأفراد المنزل والتى هى كالصراصير والنمل بمختلف أحجامهم فهذه الحشرات والخوف منها على أطفالنا والأنزعاج من تواجدها هو السبب الذى يدفعنا للإتصال بالشركات التى تتخصص فى رش المنزال وتطهيرها من الحشرات بمختلف أنواعها أو نتجه إلى الصيدليات ونحصل على المبيدات الحشرية من داخله ونعم نحن منازلنا بأنفسنا، ولإحتواء المبيدات الحشرية على مواد ضارة للغاية وبالتالى يجب تطهير المنزل بعد فترة الرش هذه.

كيفية تطهير المنزل بعد رش المبيدات

وتكن طريقة التطهير كالآتى:

·       مسح أرضيات وأسطع المنزل جيداً بالماء والكلور أو بالماء والخل وليس بالماء فقط حتى نتأكد من نظافة الأرضيات والأسطح بالكامل من أى رذاذ بقي ملتصق بهم لعدم المخاطرة بصحة أطفالنا وبصحة باقي أفراد المنزل لأنهم يلمسون الأسطح والأرضيات طوال الوقت.

·       يجبب فتح جميع الأبواب والنوافذ بالمنزل حتى تقم بعملية تهوية المنزل من أى رائحة بقيت به نتيجةً لرش المنزل بالمبيدات الحشرية وحتى لا يختنق أفراد المنزل.

·       قبل استخدام أى فرد من أفراد الأطباق والأكواب يجب عليه غسلها جيداً حتى يضمن سلامة صحته من عدم وجود أى مبيدات حشرية عالقة بداخلهم.

·        يجب أرتداء من يقم بتنظيف المنزل بعد رش المبيدات الحشرية به لقفازات لكى لا تتأأأثر يديه بالمواد الضارة التى توجد داخل المبيدات الحشرية.

رش المنزل بالمبيدات الحشرية هلى يضر الأطفال والأثاث

من المعروف عن المبيدات الحشرية أنها تحتوى على مواد كيماوية ضارة بداخلهم وعندما قام الباحثون بعملية البحث حول هل تضر المبيدات الحشرية الأطفال وكانت الأجابة نعم تُضر الأطفال لدرجة أنها بإمكانها أن تُصيبهم بأمراض خطيرة للغاية منها مرض سرطان الدم أو مرض الغدد الليمفاوية.

ولم يكتفوا الباحثون بهذه الدراسات فقط بل بل قاموا بإجراء العديد من الفحوصاات والدراسات الآخرى فوجدوا فى هذه الدراسات أن الأطفال الذين تم تعرضهم للمبيدات الحشرية التى تم رشها أرتفعت لديهم عملية الأصابة بسرطان الدم.

 

وهذا بالإضافة إلى أن النساء الحوامل لا يجب تعرضهم لأى مكان مغلق تم الرش بداخلة أى مبيد حشرى لأنه يؤثر عليهم بالسلب ويضرهم أيضاً مثل ضرر المبيدات الحشرية وتأثيرها السلبي على الأطفال، فعندما تتعرض المرأة الحامل لمكان به مبيد حشري يرفع هذا من معدل إصابة الأطفال باللوكيميا وهو مرض سرطان الدم.

 

والأثاث أيضاً يتأثر عندما يرش عليه من يقم بعملية الرش أو عندماا يرش هذا االشخص فى مكان يحتوى على أثاث فأن رذاذ المبيدات الحشرية يكن عالقاً بالأثاث ولهذا السبب يجب أخذ المفارش الموضوعه على الأثاث وغسلها جيدة بعد الإنتهاء من عملية الرش أو تغطية الأثاث أثناء عملية الرش وهذا لعدم ألتصاق أى رذاذ لمبيد حشرى تم رشه عليهم، حيث أن هذا الشئ يتسبب فى أذية الشخص الذى يلمس الأثاث وهو يحتوى على رذاذ لمبيد حشرى.

طريقة رش المبيدات الحشرية فى المنزل

عندما نقوم بشراء عبوات المبيد الحشرى التى توجد داخل الصيدليات لا يصح فور شرائها الذهاب إلى البيت ورشها ولكن من أجل المحافظة على صحتك وعلى صحة من يعيشون فى هذا البيت أيضاً يجب عليك أتباع عدة خطوات قبل البدء بعملية الرش وهذه الخطوات كالآتى:

 

·       على الشخص المسؤل عن رش المبيدات الحشرية هذه ألا يقم بالرش والبيت به أفراد العائلة بمختلف أعمارهم وخصوصاً كبار السن والأطفال بالأضافه إلى الأشخاص الذين يعانون من أمراض الصدر المختلفة، فبذلك نستنتج أنه أثناء فترة الرش يمكث فى المنزل الشخص القادر على الرش وشخص معه ليس مريض ولا طفل ولا كبير فى السن منعاً لحدوث أى أصابة لأى فرد من أفراد المنزل.

·       قبل البدء بعملية رش المبيدات يجب القيام بتغطة كافة الأطعمة المتروكة بالمنزل، والطريقة الأفضل من التغطيه هذه هى وضع الأطعمه جميعها فى مكان مغلق أو دااخل الثلاجة للمحافظه عليهم من التأثيرات الضارة للمبيدات الحشرية.

·       على الشخص الذى يقوم بالرش وضع واقِ لأنفه ووضع شيئاَ على شعره وذلك لأنه يوجد أنواع مبيدات مؤذية للأنف والشعر.

·       بعد إنتهاء عملية الرش هذه يجب على من قام بها التخلص من الملابس التى كان يرتديها أثناء عملية الرش والذهاب إلى الأستحمام الجيد والدقيق لكل جزء فى الجسم وهذا لعدم تراكم أي رذاذ لامس الجسم من المبيدات الحشرية أثناء عملية الرش.

 متى ينتهى مفعول المبيد الحشرى الذى ترشه

من المعروف أن المبيدات الحشرية توجد بأنواع كثيرة ومختلفة من حيث وجود مبيدات حشرية قوية المفعول ومبيدات حشرية أخرى متوسطة المفعول ولهذا السبب فعليك أن تعلم أن مدة إنتهاء مفعول المبيد الحشرى تختلف من نوع لآخر، حيث أن أنت من تحدد هل سوف تستخدم مبيد حشرى قوى المفعول أم ضعيف المفعول وذلك يتم بنائاً على مدة كثرة الحشرات داخل منزلك ويتم بنائاً أيضاً على أنواع الحشرات المتواجده لديك.

 

بالنسبة للمبيدات قوية المفعول والتى يحتوى بعضها على سموم يدوم مفعولها لفترة طويلة يتم أخبارك بهذه الفترة من قبل شركة الرش، حيث أنه مفعولها يمتد لشهور ومهما تم تهوية المنزل أو تنظيفة بالماء والخل أو الماء والكلور لا يزال تأثيرها ولذلك تُستخدم بشكل أكبر فى أماكن تواجد البلاعات وليس فى المنازل.

وبالنسبة للمبيدات الحشرية متوسطة المفعول يدوم مفعولها من عدة ساعات إلى أيام قليلة وقد يصل مفعول بعض أنواع مبيدات الحشرات متوسطة المفعول إلى أسبوع وذلك يتوقف على نوع المبيد الحشرى المستخدم.

 

كما أنه توجد نصيحة أيضاً لمن يقم برش بيته للتخلص من الحشرات التى بيه أن يقم بترك البيت دون القيام بتنظيفة ودون أستخدام الموادى المطهره أوتهوية المنزل لمدة تدوم من 5:3 ساعات بعد الإنتهاء من عملية الرش وذلك حتى يتمكن المبيد الحشرى من إظهار مفعوله والقضاء على الحشرات.

كيف يمكنك اختيار المبيدات الحشرية المناسبة

·       فكر فيما إذا كان استخدامك المقترح لمبيدات الآفات مناسبًا على سبيل المثال، قد لا يكون من الواقعي توقع أن تكون ملكيتك خالية تمامًا من الآفات من الممكن أن يكون الاستخدام المتكرر لمبيدات الآفات أكثر خطورة على المدى الطويل من الآفات نفسها.

·       ضع في اعتبارك اتخاذ تدابير غير كيميائية لمكافحة الآفات.

·       تأكد من التعرف على الآفة قبل شراء المبيد ما تعتقد أنه فئران في سقفك يمكن أن يكون أبوسوم.

·       حدد أكثر مبيدات الآفات فعالية لمشكلة الآفات وتأكد من أن المبيد الذي تختاره مصمم للآفة التي تنوي استخدامها عليها.

·       اختر مبيدات الآفات المنزلية الأقل سمية (أو أقل جدول زمني) المتاحة.

·       استخدم أقل كمية ممكنة من مبيدات الآفات، حيث أن جميع المبيدات سامة ويمكن أن تسبب الضرر إذا استخدمت بشكل غير صحيح.

 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نصائح لتسليك المجاري وكيفية تجنب انسداد الصرف

    الكثير من المنازل تمر بفترات معينة من بعض المشكلات التي تواجهها في المجاري التي تكون موجودة في المنزل، ومن أكبر المشكلات المتعلقة بالمج...