الاثنين، 19 أكتوبر 2020

شركة عزل فوم بالرياض

 




من المعروف أن مشاكل تسرب المياه تؤدى إلى العديد من المشاكل سواء في الحوائط أو الجدران أو في الأسقف، كما أنه من الممكن أن يتسبب في تلف ودمار العفش لذلك الحل الأمثل لمشكلة تسرب المياه هو استخدام العزل ب مادة الفوم.

ما هى مادة الفوم

 تستخدم في عزل الحوائط والجدران لمنع تسريب المياه والحفاظ على العفش والأثاث، مادة الفوم هي عباره عن مادة رغوية بمعنى أنه عند وضعها تكون مجموعة كبيرة من الرغاوي ولكنها تحتاج إلى فتره من الوقت حتى تجف وتتحول إلى مادة صلبة تتشكل بشكل السطح.

كيف يتم عزل الأسطح باستخدام الفوم؟

·       لا يستطيع الأفراد العاديين أن يقوموا ب عزل الأسطح بأنفسهم بل لا بد من استدعاء شركة متخصصة فى عمليات العزل؛ ذلك لأن تلك الشركات تكون مجهزة بأحدث الأجهزة والمعدات التى تستخدم فى عمليات العزل و لديها أيضاً عمالة مدربة وماهرة على أعلى مستوى.

·       فيجب عندما تشعر بأى مشكلة من مشاكل تسرب المياه تتوجه فوراً إلى شركة متخصصة فى عزل الأسطح حتى تحل تلك المشكلة فى أسرع وقت.

·       عندما تأتي الشركة فى بداية الأمر تقوم بفحص ومعاينة السطح ذلك حتى تتعرف على أنسب مادة العزل وفى الغالب تكون مادة الفوم هى أنسب مادة للإستخدام، والذي يجب معرفته هو أنه كلما كان سمك مادة العزل أنحف كلما كان العزل أفضل.

·       بعد ذلك تقوم الشركه برش مادة الفوم على الأسطح وذلك عن طريق إستخدام ماكينات و معدات مخصصة لرش الفوم حيث أنه فى بداية الأمر مادة الفوم تكون عباره عن رغاوى فيجب أن تترك حتى تجف و فى هذه الأثناء من الأفضل أن نقوم بإبعاد جميع الأطفال حتى لا تسبب هذه المادة أى أذى لهم.

·       كما أنه يجب أن تكون على علم بأن مادة الفوم يتم تشكيلها ب شكل السطح فإذا كنت تعانى من أن سطح منزلك غير مستوى فلا تقلق.

ما هى المميزات التى تتمتع بها مادة الفوم؟

·       أولاً تفضل الكثير من الشركات استخدام مادة الفوم فى العزل بسبب أنها تتمتع بعدة مميزات.

·       منها أنها رخيصة الثمن فلا تكلفك العديد من الأموال لذا فإنها هى الحل الأمثل لجميع الفئات.

·       بالإضافه إلى أن مادة الفوم تتميز بجودتها العالية فى عزل الأسطح كما أنها تتحمل جميع أنواع المناخ لتلك الأسباب فهى تصنف كأفضل مادة العزل لأنها آمنة للغاية.

·       كما أن مادة الفوم تميزها ميزة لا توجد فى أي ماده مستخدمه للعزل غيرها و هى أنه كلما قل سمك المادة كلما ازدادت قدرة المادة على العزل.

·       ومن ضمن مميزاته أيضاً أن مكوناته غير سامة وآمنة جداً على الأطفال وغير ملوثة للبيئة.

·       بالإضافة إلى أنه عبارة عن مادة صلبة تتميز بقوتها وصلابتها فى القيام بعمليات العزل.

·       كما أنه موفر جداً للوقت والجهد حيث أن تركيبه واستخدامه لا يستغرق أى وقت.

·       كما أنه يعمل كمقاوم ليس فقط للماء و لكن يستعمل أيضاً كمقاوم للحراره، و يتمتع عزل الفوم بخفة وزنه حيث لا يؤثر على الأسطح بأى شكل من الأشكال، و يتمتع أيضاً ب سهولة تركيبه القصوى.

نصائح قبل القيام بأعمال عزل الفوم

 عندما تفكر فى استخدام مادة الفوم جامده لعزل أسطح منزلك فيجب قبل البدء فى استخدامها القيام بالعديد من الخطوات منها:

 

·       أولا يجب أن تنظف السطح المراد عزله جيداً من أى غبار أو تراب أو شوائب قد تكون موجودة فيه.

·       ثانياً قم بفحص جميع المواسير الموجودة في المنزل والتأكد من أنها خالية من جميع أنواع التسريب التى يمكن أن تكون ظاهرة أو مخفية و قم أيضاً بفحص كافة الأسطح الموجودة فى المنزل.

·       ثالثاً: قم ب فحص ومعاينة السطح المراد عزله جيداً حتى تستطيع تحديد سمك ماده الفوم التى سوف توضع عليه.

·       يجب أن تتأكد من أن جميع المواد قد تم خلطها بشكل جيد و تجانست جميع المواد مع بعضها البعض.

·       كما أنه من المفضل أن تطبيق ووضع مواد العزل على الأرض تكون بشكل صحيح تجنباً المشاكل والأضرار التى يمكن أن تنتج عن طريق الاستعمال الخاطئ.

·       ولا يجب أن تلمس الأرضيات التى تم عزلها قبل أن تجف تماماً.

الفوائد التى سوف تحصل عليها عند تركيب واستخدام عزل الفوم

·       أولاً: سوف تحفظ وتأمن سطح منزلك أو المبنى المراد استخدام العزل به من كافة أنواع التسريبات وحماية المبنى أو المنزل من التلف والدمار .

·       ثانياً: يعمل عزل الفوم على انعكاس أشعة الشمس مما يساعد ذلك فى الحفاظ على سطح المكان من أشعة الشمس الضارة.

·       ثالثاً: كما أنه يساعد بشكل كبير على حفاظ درجة الحرارة وتوفير الحراره المناسبه فى المكان مما يساعد على توفير الطاقة وتوفير فواتير الكهرباء.

·       رابعاً: كما أنه يساعد على منع دخول وتواجد البكتيريا الضارة فى أى مكان بالمنزل ذلك لأنه يمنع انتشار الرطوبة على الأسطح التى تتكون نتيجة تسرب المياه و تراكمها.

أنواع عازل الفوم

شهد ابتكار المنتجات على مر السنين إدخال عدة أنواع مختلفة من عزل الفوم الرش بشكل أساسي في البناء السكني والتجاري، يتم استخدام فوم الرش ذات الخلية المفتوحة والمغلقة بينما يتم استخدام عزل الرش عالي الكثافة كفوم تسقيف في الإنشاءات التجارية أو الصناعية.

 

1.    عادةً ما يتم استخدام عازل رغوي بخلايا مفتوحة، وهو مادة ناعمة منخفضة الكثافة، للتطبيقات الداخلية مثل تجاويف الجدران، وأسطح السطح السفلي للسقف، والسندرات، وجدران الطابق السفلي، والمساحات الزحف يسمح هيكل الخلية المفتوحة للعزل الرغوي منخفض الكثافة بنفاذية الرطوبة للمساعدة في إدارة الرطوبة والتجفيف ثنائي الاتجاه لتجميع الجدار.

2.    يمكن استخدام عزل بخاخ الخلية المغلقة، وهو مادة صلبة متوسطة الكثافة، في التطبيقات الخارجية مثل تطبيقات العزل المستمر، وكذلك التطبيقات الداخلية هذا النوع من العزل الرغوي له قيمة R أعلى لكل بوصة مما يجعله مناسبًا أيضًا للمناطق الصغيرة التي تتطلب أعلى قيمة R ممكنة لتلبية متطلبات كود البناء تساعد صلابة رغوة الرش ذات الخلية المغلقة على رفض المياه السائبة مما يجعلها مادة مقاومة للفيضانات معترف بها بواسطة FEMA

فوائد رغوة الرش ذات الخلية المفتوحة

إن العزل الرغوي ذو الخلية المفتوحة هو الأنسب للتطبيقات الداخلية، حيث يقدم مجموعة من مزايا مواد العزل الليفية التقليدية. تشمل مزايا عزل الرغوة ذات الخلية المفتوحة ما يلي:

·       يسمح بالتجفيف ثنائي الاتجاه

·       يمكن أن تستوعب الزحف طويل المدى والحركة الموسمية

·       يمكن تثبيتها بتكلفة أقل بكثير وتستهدف نفس قيمة R المحددة *

·       لا يعتبر مصدر غذاء للعفن

·       يوفر خصائص مخففة للصوت، ومثالي لاستخدام الوسائط أو غرف المسرح

·       تكلفة تركيب أقل، لكل قدم مربع

فوائد رغوة العزل ذات الخلايا المغلقة

في حين أن العزل الرغوي ذو الخلية المفتوحة له العديد من الفوائد مقارنة بأنواع العزل التقليدية، فإن العزل بالرش داخل الخلية المغلقة يتعدى تقديم مزايا إضافية على الرغم من أن رغوة العزل ذات الخلايا المغلقة لها تكلفة أعلى لكل قدم، إلا أن هناك فوائد توفرها المادة بما في ذلك:

·       القدرة على رفض المياه السائبة (يتم التعرف على عزل رغوة الخلية المغلقة على أنه مادة مقاومة للفيضانات بواسطة FEMA (الرابط خارجي))

·       يمكن استخدامه في درجات حرارة منخفضة جدًا (تصل إلى 5 درجات فهرنهايت)

·       يضيف قوة أرفف الحائط بالإضافة إلى مقاومة الصدمات

·       قيمة R أعلى * لكل بوصة - أسهل لاستيعاب متطلبات قيمة R العالية * في المساحات الضيقة

·       نفاذية بخار منخفضة (يمكن أن تكون من الدرجة الثانية VDR)

·       ارتفاع قوة الشد والربط

 ذات صلة 

شركة عزل فوم بالرياض

شركة عزل فوم بجدة 

شركة عزل فوم بمكة 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نصائح لتسليك المجاري وكيفية تجنب انسداد الصرف

    الكثير من المنازل تمر بفترات معينة من بعض المشكلات التي تواجهها في المجاري التي تكون موجودة في المنزل، ومن أكبر المشكلات المتعلقة بالمج...